أعلن مدير الكرة بالزمالك، أمير مرتضى منصور، أن المغربي أشرف بنشرقي لم يكمل الموسم مع الفريق.



كما كشف أن لاعب وسط الفريق طارق حامد وقع غرامة كبيرة قبل انتهاء عقده.

فاز الزمالك على الأهلي 2-1 ليفوز بكأس مصر 2021 على استاد القاهرة الدولي.



أمير مرتضى عبر الصدى الوطني: لم نأخذ في الحسبان نتائج الأهلي الضعيفة في الآونة الأخيرة، علمنا أنهم يستطيعون العودة في أي وقت وتمكنا من الفوز بكأس مصر، خاصة أنها كانت أمام الأهلي والذوق .

وأضاف: "الأهلي استحوذ على الكرة في الشوط الثاني، ولا يمكن القول إن مستواهم لم يكن جيدًا، فقد استقبلوا هدفين واستقبلوا أكثر من هدف، لكن في النهاية أظهرت نتيجة المباراة. كنا أفضل في بعض الفترات وكانوا أفضل في فترات أخرى لكنهم لم يتمكنوا من التسجيل.

وتابع: "يمكنني تلخيص ما حدث مؤخرًا بكلمتين أراهن عليهما: النظام والعدالة. جزاكم الله خيرًا إن توفرت. في كثير من الأحيان كان بإمكاننا كسر النظام وقلنا آسف، لكننا لم نستبعد أي لاعب ونؤجل العقوبات لبعض الألعاب، لكننا لم نفعل ذلك، لقد بنينا النظام من اليوم الأول.

وتابع: "لهذا غادر كاترون، لا نعتقد أنه يستطيع تنفيذ النظام. الهدف من المرحلة هو أن تكون واضحًا وحاسمًا مع اللاعبين، الذين يرفعون أيديهم معك ولا يبتعدون معك. من المهم معرفة من سيفعل ذلك معنا، وليس على الورق ادعاء الإصابة أو القلق بشأن قدمه. نحن نراهن على شخصية اللاعب.

وتابع: "عندما يكون هناك عدد أقل من اللاعبين ويركز الجميع على قلب شخص واحد، فهذا أفضل من الكثير من النجوم، لكن الجميع ينظرون إلى اهتماماته.

وأشار إلى أن فيريرا شخصية، يسير في نفس الاتجاه وينظر في قرارات اللاعبين خارج الملعب. لهذا السبب أرى أي مدرب آخر غير فيريرا في خطر. التركيز على المسرح ليس التكنولوجيا، ولكن الأنظمة. بعد أن تعاملت مع فيريرا شخصيًا في عام 2014، أدركت أن هذه الأشياء ستحدث فرقًا. تتيح لك العدالة التقنية الفوز في الألعاب والبطولات وتحسين اللاعبين الجديد.

وكشف: رزاق سيسي غائب حتى الآن. كان لابد من تحذيره بالغياب قبل أن نتمكن من تقديم شكوى، لأنه يمكن أن يعود في أي وقت، ويعاقب على التغيب وقد انتهى الأمر.

أمير مرتضى يشرح للثنائي المغربي أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم: لقد تم حل الأمور بشأن بنشرقي وأوناجم، اتفقنا بالتراضي على أن هذا الأسبوع سيكون آخر مباراة لهما، وقد يلعبان المباراة التالية، لكنهما سيغادران في غضون أيام قليلة. إذا أراد اللاعبون الذهاب إلى الخليج أو أوروبا، فنحن نحرص على مصالحهم ونحترمها، مثل احترم قميص النادي حتى اللحظة الأخيرة.

ثم استدار وتحدث عن طارق حامد: بصفتي زمالك، رأيت طارق حامد أجرى 10 اختبارات واجتاز 9 وسقط 1، وأتمنى أنه بعد 8 سنوات من لعب الزمالك يمكنه أن يترك تاريخه بشكل أفضل.

وأوضح: "تم التحقيق مع طارق حامد وإعطاء ما يرجح أنه أكبر عقوبة في تاريخ النادي بقيمة 50٪ من عقده، ووافق واحترم العقوبة وأغلقت الصفحات. وبالمثل عوقب أبو جبار.

وتابع: "من الواضح أن ظروف العام الماضي وكثرة اللجان أساءت للاعبين وأثرت على سلوكهم.

وأكد: أتمنى الدوري الصيني الممتاز والدوري هذا الموسم وكذلك مسابقة الكأس في الموسم الجديد. لا يمكنني الحديث عن المستقبل لأن هذا حق اللاعبين وجهودهم. ليس من الصواب الحديث عن الموسم المقبل، فسيؤدي ذلك إلى تقليص جهودهم وتقليلهم.

ظهر أمير مرتضى لاحقًا على Ontime Sports وقال: "عندما توليت منصبي، أخبرت مرتضى منصور أن الأمر سيء وأخبرني أننا نريد القتال من أجل جميع الألقاب وسنفعل ما تطلبه.

وتابع: "لاعبي الأهلي هم أخواتنا وأصدقائنا، نلتقي في غرفة الملابس، والناس لا يرون ذلك، إنها ليست حربا، إنها رياضة. الأهلي ناد كبير ومحترم، لا يوجد فيه تعصب، هناك البعض خارج النظام في بعض العروض ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المسؤولين في مزاج سيئ، مما يؤدي إلى غضب الناس.

وختم قائلا: "ستكون معجزة إذا أمكن تحقيق الدوري، وهو أمر شبه مستحيل نظرا لانتهاء عقود الـ 12 لاعبا بعد وقف القيود.




وسجل أهداف الزمالك أحمد سيد زيزو ​​في الدقيقة 6 والإمام عاشور في الدقيقة 31 فيما سجل حسام حسن هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 55.

جمع الزمالك بين الفائزين بالدوري والكأس هذا الموسم وسيلتقي وصيف البطل الأهلي في كلا المسابقتين في كأس السوبر الإماراتي يوم 21 أكتوبر.

وهذه هي رابع ثنائية محلية في تاريخ الزمالك بعد 1959-1960 و 1987-1988 و 2014-2015.

وفاز الأبيض بكأس مصر للمرة 28 في تاريخه والمرة السابعة في البطولات التسع الماضية.

وتغلب الزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي بعد 2015 و 2016.

الأهلي لم يهزم الزمالك في كأس مصر منذ دور الـ16 عام 2010 (الذي فاز فيه الأهلي 3-1) ولم يهزم الزمالك منذ النهائي الشهير عام 2007 (4-3).